c4sunnah@gmail.com 00966544179454
اخبار
مجلة التراث النبوي

قواعد النشر في المجلة

  1. ألا يكون المقال قد نُشر من قبل في كتاب أو مجلة ، أو غيرها من صور النشر . أن يكون إضافة للتراث النبوي مع مراعاة مجال التخصص بالمجلة .
  2. مادة النص : تُقَسَّم إلى فقرات ، يلتزم فيها بعلامات الترقيم التزامًا دقيقًا ، وتضبط الآيات القرآنية والأحاديث النبوية والأشعار والأمثال المأثورة والنصوص المنقولة ضبطًا كاملًا ، وكذلك ما يشكل من الكلمات .وبحيث يُدَقَّق المقال لغويا بشكل جيِّد .
  3. الهوامش : يلتزم في تحريرها التركيز الدقيق ، حتى لا يكون هناك فضول كلام ، وترقم هوامش كل صفحة على حدة ، ويراعى توحيد منهج الصياغة .
  4. ثَبَتِ المصادر والمراجع : يراعى في كتابته اسم المصدر أو المرجع أولًا ، فاسم المؤلف ، يليه اسم المحقّق أو المراجع أو المترجم في حال وجوده ، ثم اسم البلد التي نشر فيها ، فَدَارُ النشر ، وأخيرًا تاريخ الصدور .
  5. حجم المقال: ينبغي أن لا يزيد عن 15 صفحة كبيرة ( 5 آلاف كلمة ) ، وتدخل في ذلك الهوامش والملاحق والفهارس والمصادر والمراجع والرسوم والأشكال وصور المخطوطات .
  6. مقاس الصفحة : أن يكتب المقال على الكمبيوتر برنامج ورد ، بحيث يكون مقاس الصفحة هو A4، بخطTraditional Arabic والهوامش 2.5 سم من جميع الجهات، حجم الحرف ( 14 ) والمسافة بين الأسطر مفرد .
  7. يرفق المحقق أو الباحث كتابًا مفاده أن مادته غير منشورة في كتاب أو مجلة أخرى ، وأنه لم يرسلها للنشر في مكان آخر .
  8. يبلغ أصحاب المواد الواردة خلال شهر من تاريخ تسلمها ، ويفادون بالقرار النهائي بالنشر أو عدمه ، خلال مدة أقصاها 3 أشهر .
  9. التحكيم : تخضع المقالات للتقويم من قبل محكمين متخصصين، مع مراعاة السرية في عملية التحكيم. وإذا رأت المجلة أو المُحَكِّم إجراء تعديلات أساسية، فإنها تقوم بإرسالها إلى صاحبها ، وتنتظر وصولها ، فإن تأخرت تأجَّل نشرها .
  10. في حالة نشر المقال : ترسل المجلة مكافأة على المقال لصاحب المقال تعتبر كحقوق لنشر مادة المقال مع عدد 2 نسخة من العدد .
جميع الحقوق محفوظة