وقف السنة والتراث النبوي يوقع اتفاقية تعاون مشترك مع المديرية العامة للسجون في منطقة مكة المكرمة

الأخبار والفعاليات
بواسطة Admin منذ 6 سنوات

وقّع مدير وقف السنة والتراث النبوي اتفاقية تعاون مشترك مع مدير السجون بمنطقة مكة المكرمة اللواء سلطان بن فهاد العتيبي، في مبادرة تعاون تستهدف نزلاء إصلاحية جدة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى غرس جملة من القيم والفضائل والآداب الإسلامية وتنميتها في نفوس النزلاء، من خلال إقامة برنامج تأهيلي يستمر لمدة شهرين، يحتوي على عدة حقائب تدريبية وإرشادية تساعد النزلاء على استثمار أوقاتهم بحفظ الحديث النبوي الشريف وفهمه، وتسهم في تعديل سلوكهم العام.

وأوضح اللواء “العتيبي” أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن منظومة من البرامج التي تقدّمها إدارة التوجيه الفكري والمعنوي بسجون المنطقة، التي تهتم بتعزيز الجانب الديني، بتوعية النزلاء وتوجيههم لترسيخ القيم الدينية من خلال إقامة المحاضرات والندوات الدينية والاهتمام بالقرآن الكريم والسنة النبوية؛ ليكونوا لبنة صالحة في المجتمع.

من ناحيته، أعرب المدير التنفيذي لوقف السنة والتراث النبوي ماجد الجهني عن شكره وتقديره للمديرية العامة للسجون عموماً، ولإدارة السجون بالمنطقة خصوصاً على إتاحتها الفرصة للهيئات الحكومية والأهلية، وما تقدمه من تسهيلات لها ولمندوبيها في تنفيذ البرامج الإصلاحية والتأهيلية المساندة لجهودها في إعادة تأهيل الجانحين.